الأربعاء، 31 أغسطس، 2011

هلال العيد






بالنسبة لبلبلة هلال العيد

أولاً . . كلام بعض الفلكيين المثار حالياً عن صعوبه الرؤيا وهو ممكن وليس انعدام الرؤيا الغير ممكن ، وطرفه زحل طرحت على سبيل الترجيح والإحتمال وليس التأكيد.


ثانياً . . بلبلة الهلال مفتعله جداً جداً فمثلاً رجب كان 30 يوماً وشعبان 30 يوماً وفلكياً يصعب صعوبه تقارب الأستحاله اكتمال القمر 30 يوماً فى ثلاث اشهر متتاليه ، ووفقاً للحسابات الفلكيه السابقه "راجعوا النتيجه" رمضان 29 يوماً كما صرح المهندس محمد عبد اللطيف رئيس هيئة المساحه لجريدة الأهرام صباح يوم التاسع والعشرين ان الحسابات الفلكية تؤكد أن الهلال سيولد في السادسة والدقيقة الخامسة صباحا يوم الاثنين الموافق 29 رمضان1432 هـ بتوقيت القاهرة وفي هذا اليوم يغرب الهلال الجديد بعد غروب الشمس في جميع المدن المصرية وعدد من الدول العربية بمدد مكث تصل إلي أربع دقائق في أسوان وحلايب والجزائر ومكة المكرمة وبذلك يمكن رؤيته ورصد الهلال ويكون الثلاثاء أول أيام شهر شوال "العيد" الموافق 30 أغسطس لعام2011 ،  فالرؤيا الشرعية تماشت واتفقت مع العلم بغض النظر عن الوضع فى السعوديه الأن.

ثالثاً . . لو ثبت بالإجماع ان هناك خطأ فى الحساب او الرؤيا ثبوتاً قطعياً "هو ما لن يحدث" فسنصوم يوماً اخر قضاء لهذه اليوم فى اى يوم من ايام السنه ولا كفاره له وينتهى الموضوع بذلك ومن ايسر طريق بلا اى معضلات او مشكلات او فرقعات اعلاميه او شنأن قوم يصدون عن دين الله وينضحون نبلهم فى قناته حقداً وغلاً وحسداً.
. 

هناك 4 تعليقات:

ahmed_k يقول...

أتفق معك تماما أستاذ محمد فشعبان إكتمل ورجب إكتمل ومن المستحيل إكتمال 3 أشهر متتاليه وإلا يعني ذلك خطأ في رؤية هلال شعبان ومن قبله رجب ،، ومن المعروف أن منطقتنا يسهل فيها رؤية الهلال بالعين المجرده لصفو السماء لدينا في أشهر الصيف على عكس الإختلاف والتباينات التي كانت تحدث عندما كان رمضان يهل علينا في أشهر الشتاء ،،، عموما أنا اثق في هيئة الإفتاء المصريه واعلم يقينا الحرص الشديد والإجراءات الصارمه المتبعه في هيئة الرؤيه الشرعيه لدينا على عكس هيئة الرؤيه في المملكه السعوديه الشقيقه وجميعنا يتذكر البلبله التي حدثت منذ 6 أو 7 سنوات عندما تم إعلان بداية شهر ذي الحجه ثم عدلوا الرؤيه مما تسبب في إرباك كبير بسبب إرتباط تلك الرؤيه بحركة الحجيج وحجوزات الطيران والفنادق


تقبل تحياتي

غير معرف يقول...

بلبلة و الا لا
احنا عيدنا و خلاص
كل سنة و انت طيب و عيد سعيد عليكم باذن الله

ma 3lina يقول...

حقد وغل وحسد ؟؟!! تقصد مين يا استاذنا .. هه .. قول قول من غير إحراج .. تقصد مين ؟؟

D:

يا مراكبي يقول...

وأنا أعتقد أن الإعلام هو من يؤجج مثل هذه السخافات والخلافات وعلى رأسها وأسوأها الآن ذلك الإعلام الشعبي عبر الفيس بوك والتويتر اللذان من خلالهما ألمح جنون الناس وراء أي فرقعة دون تمييز أو إعمال للعقل ودون تروي